كيف يتم زراعة البطاطا وكيف تنمو

كيف يتم زراعة البطاطا وكيف تنمو

ما هي البطاطا, البطاطا عبارة عن درنات نشوية تتشكل وتوجد تحت الأرض. لكن البطاطا  تتطلب موسم نمو أطول (100 إلى 140 يومًا) وتربة دافئه من نوع النبات الذي ينتج البطاطس.

عندما تزرع البطاطس العادية ، فأنت ببساطة تدفن قطعًا من البطاطس من محصول العام الماضي. تزرع البطاطا من “الزلات” ، وهي براعم متجذرة من درنات ناضجة. يمكن شراء هذه البراعم الطرية ذات الجذور عن طريق فروع وزاره الزراعه أو أحيانًا كنباتات محفوظ بوعاء في اماكن بيع الشتلات الزراعية.

البطاطا في مراحل النمو

تعتبر نباتات البطاطا حساسة للبرودة ، لذلك لا ينبغي زراعتها في الهواء الطلق حتى ترتفع درجة حرارة التربة إلى 60 درجة فهرنهايت على الأقل ودرجات الحرارة الليلية أعلى من 60 درجة فهرنهايت للمساعدة في تدفئة التربة ، انشر البلاستيك الأسود فوق منطقة الزراعة من أجل قبل الزراعة بأسبوعين.

يجب حماية زلات البطاطا المزروعة حديثًا من ليالي الربيع الباردة. في الأسابيع الثلاثة إلى الأربعة الأولى بعد الزراعة ، احتفظ بالنباتات مغطاة بنسيج الحديقة لتقليل الإجهاد وتسريع النمو المبكر.

لا تخصب البطاطا في وقت الزراعة – فهي لا تتطلب الكثير من العناصر الغذائية. سيشجع الفائض من النيتروجين نمو الأوراق بدلاً من الدرنات الكبيرة.

أفضل تربة للبطاطا فضفاضة وغنية بالمواد العضوية. في الحديقة ، اخلط بعض السماد العضوي في كل حفرة زراعة ثم انزلق النبات من 12 إلى 18 بوصة ، ودفن الجذع بالتربة حتى أول زوج من الأوراق. إذا كنت تزرع البطاطا في أكياس النمو ، املأ أكياس مع خليط الحاويات ، ثم أضف مجرفة من السماد وحوالي نصف كوب من السماد العضوي الحبيبي .

يساعد تغطية نباتات البطاطا بالبلاستيك الأسود على إبقاء التربة دافئة قدر الإمكان. كما أنه يمنع الكروم من ترسيخ المزيد من الجذور أثناء نموها ، الأمر الذي يأخذ الطاقة من تكوين الدرنات. إذا كنت لا تستخدم البلاستيك ، ارفع الكروم من وقت لآخر لقطع الجذور التي تتشكل على طول الساق.

تميل أوراق الشجر الموجودة على نباتات البطاطس العادية إلى الموت مرة أخرى عندما تكون البطاطا جاهزة للحصاد. تستمر نباتات البطاطا في النمو حتى تصبح درجات الحرارة شديدة البرودة. دعها تنمو لأطول فترة ممكنة (120 يومًا على الأقل) ، ولكن تأكد من حصاد الدرنات قبل البرد.

درجات الحرارة الباردة يمكن أن تلحق الضرر بالدرنات الحساسة. ستجد البطاطا أسهل في الحفر من البطاطس العادية لأن الدرنات تميل إلى التجمع بشكل أقرب إلى الساق. أثناء الحصاد ، تعامل مع الدرنات بلطف لأن الجلد رقيق واللحم يتكدس بسهولة.

بمجرد حصاد البطاطا ، اتركها تجف في الهواء لعدة ساعات ، ثم ضعها في سلة ضحلة أو صندوق جيد التهوية ، مبطّن بورق جرائد جاف.

يمكنك البحث عن منتجات زراعية من التجار الو امزارعين لها من خلال موقع شركات كوم.

اترك تعليقاً