اهم اماكن السياحة في الشارقة

اهم اماكن السياحة في الشارقة

توصف الشارقة بأنها العاصمة الثقافية لدولة الإمارات, تعتمد السياحة في الشارقة على وجود فيها الكثير من الآثار والمعالم التاريخية، وتعد الشارقة ثالث أكبر إمارة من حيث المساحة، وتمتاز بشواطئ خلابة على جانبيها من جهة ساحل الخليج العربي وخليج عمان، كما يوجد بالإمارة العديد من الأماكن الترفيهية التي أصبحت رمزًا لها خلال السنوات الماضية وهى ايضا من الاماكن التى مهمة فى السياحه فى الامارات :

قناة القصباء

وهي قناة مائية يقدر طولها بحوالي كيلو متر، تضم على جانبيها العديد من المرافق السياحية من المطاعم والمقاهي الراقية التي تجسد إبداع فن العمارة التراثية والعصرية، كما يوجد بها ألعاب متنوعة للأطفال. ومسرح القصباء الذي يتسع لـ 300 شخص، تقام فيه أعمال موسيقية وغنائية ومسرحيات مختلفة، إلى جانب إقامة معارض وفعاليات متنوعة تنظمها المؤسسات الثقافية والتعليمية المحلية، على مساحة 1500 متر مربع مخصصة لهذا الغرض.

عجلة عين الإمارات

تعد معلمًا أساسيًا في قناة القصباء، وتضم العجلة التي تعد الأعلى في المنطقة ويصل ارتفاعها إلى 60 متراً و42 مقصورة مكيفة بالكامل؛ مما يوفر لمستخدميها استكشاف أروع المناظر لإمارتي الشارقة ودبي من الأعلى.

مربى الشارقة للأحياء المائية

ويضم أكثر من 250 نوعاً من الأحياء البحرية، تتراوح بين الأسماك الصغيرة والكبيرة نوعًا ما، كما يوجد في المربى العديد من الحيوانات البحرية.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

افتتح عام 1999 ويضم الحيوانات التي تعيش في شبه الجزيرة العربية، ويوفر المركز معلومات ثقافية وعلمية إلى جانب كل وسائل النزهة والمتعة والراحة والترفيه.

اترك تعليقاً